منتدى يهتم بالصداقة والاحبة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرسيدس - بنز GLK أول سيارة دفع رباعي متراصة الوصول الى سرعة 100 كم بغضون 6.7 ثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
primacorn
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 45
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: مرسيدس - بنز GLK أول سيارة دفع رباعي متراصة الوصول الى سرعة 100 كم بغضون 6.7 ثانية   الإثنين 15 ديسمبر 2008, 1:22 pm

اليوم لأثنين 17/12/1429هـ تم إطلاق GLK وهي أول سيارة دفع رباعي متراصة من مرسيدس - بنز في السعودية، وتضع GLK الجديدة بخطوط هيكلها العملية والجميلة في آن واحد ومقصورتها من الفرش الجلدي كتجهيز أساسي، وقدراتها على الطرق الممهدة والوعرة، معايير جديدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي المتراصة.
لا تُميز GLK متعددة المواهب نفسها عن السيارات المنافسة بتصميم هيكلها العملي والجميل وحسب وإنما أيضاً بمميزاتها التي كانت في السابق تعتبر مزايا متناقضة ويعود هذا الفضل إلى تقنياتها المتعددة مثل جهاز التعليق Agility Control والأداء المميز وتجهيزات الأمان في التحكم بقيادتها والتي أصبحت الآن تضاهي مستوى الدرجة الأولى للقيادة المريحة.
يضمن نظام الدفع الرباعي 4MATIC الذي يعمل بالتعاون مع أنظمة التحكم الإلكتروني على متن السيارة، توفير أداء مريح على الطريق مع قدرات متوازنة جيداً على الطرق الوعرة.
وسيارة GLK هي آخر العنقود من أسرتنا الناجحة من سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس - بنز وهي تحمل صفات مرسيدس - بنز المعروفة مثل الدقة والعملانية والأمان في شكل سيارة متراصة. وهذا يعني أن المستوى في هذا القطاع من السوق ارتفع بصورة لافتة».
تتصف GLK الجديدة بأداء محرك قوي من خلال مجموعة متنوعة من محركات سداسية الاسطوانات القوية والتي هي في الوقت نفسه اقتصادية وصديقة للبيئة. ويأتي الطراز 280 مع محرك بقوة 231 حصانا بينما يستطيع المحرك سعة 3.4 لتر بقوة 272 حصانا على الطراز 350 الوصول الى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 6.7 ثانية.
تُميز مستويات عالية جداً من تجهيزات المقصورة ومجموعات من التجهيزات الاضافية الفئة GLK عن البقية في ميدان مركبات الدفع الرباعي المتراصة. علاوة على ذلك، سيتوافر لأول مرة في هذا القطاع من السوق نظام السلامة الاستباقية PRE SAFE الريادي ونظام الاضاءة الذكية.
وتم تجهيز مجموعة طرز GLK بتجهيزات عالية الجودة كما يتوافر نوعان من مجموعة التجهيزات لإتاحة الفرصة أمام العميل ليختار ما يريد لسيارته GLK أن تكون عليه. وتتكون المجموعة الأساسية الرياضية الخارجية من عجلات خلائط خفيفة قياس 19 بوصة ذات 7 أضلاع وجهاز تعليق رياضي منخفص بمسافة 20 مم ومجموعة كروم مع سكة سقف من الألمنيوم. هناك باقة أخرى هي مجموعة التصميم الخاصة بالدفع الرباعي وتتكون من عجلات قياس 17 بوصة وحشوات وعرية قوية ومصدات حماية على الحاجزين الأمامي والخلفي إضافة إلى مجموعة الكروم كتجهيز أساسي. والفرق الوحيد أن هذه النسخة لها سكة سقف سوداء.
تتوافر المجموعة الهندسية للطرق الوعرة وتشمل مفتاح DSR لتفعيل برنامج الدفع الرباعي الخاص ومصد حماية سفلي متين ومثالي الوزن وطبقة حماية سفلية. وتأتي هذه المجموعة كتجهيز اختياري إضافي.
إذا تم تحديد نظام COMAND APS فإن لجهاز الملاحة وظيفة اضافية مصممة خصيصا لسيارات الدفع الرباعي. فإذا دخلت السيارة في منطقة غير مشمولة بالخرائط الرقمية يستطيع السائق تفعيل نظام تعقب لحفظ مسار السيارة وهذا يعني امكانية ان يجد سائق الـ GLK دائماً طريقه الأصلي إلى نقطة الانطلاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
S.A.D
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 189
العمر : 26
الموقع : JALAWIAH GANG
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مرسيدس - بنز GLK أول سيارة دفع رباعي متراصة الوصول الى سرعة 100 كم بغضون 6.7 ثانية   الجمعة 26 ديسمبر 2008, 8:35 pm

اشكرك اخي عالمعلومات
الرائعه
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرسيدس - بنز GLK أول سيارة دفع رباعي متراصة الوصول الى سرعة 100 كم بغضون 6.7 ثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حبايب دوت كوم :: المنتديات الرياضية والترفيهية :: منتدى السيارات-
انتقل الى: